الخميس , 19 مايو 2022
ar
الرئيسية مقالات مميزة تقرير عن الملتقى الوطني الموسوم بـ ” نظام العزابة: نشأته ودوره الحضاري في بلاد المغرب”
الملتقى الوطني الموسوم بـ " نظام العزابة: نشأته ودوره الحضاري في بلاد المغرب"

تقرير عن الملتقى الوطني الموسوم بـ ” نظام العزابة: نشأته ودوره الحضاري في بلاد المغرب”

نظم مخبر الجنوب الجزائري للبحث في التاريخ والحضرة الإسلامية وبالتنسيق مع كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية  الملتقى الوطني الموسوم بـ نظام العزابة: نشأته ودوره الحضاري في بلاد المغرب يومي 11و12 فيفري 2020 بقاعة المحاضرات بالقطب الجامعي 03 جامعة غرداية.

     هذا الملتقى حضره كل من والي ولاية غرداية السيد بوعلام عمراني، السلطات المدنية والعسكرية، السيد مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بشكي لزهر، الأمين العام للجامعة، نواب المدير، عمداء الكليات ورؤساء الأقسام، الأسرة الإعلامية، الأساتذة المشاركين من مختلف الجامعات الجزائرية، أساتذة وطلبة جامعة غرداية.

   استهلت فعاليات الملتقى بالتلاوة العطرة من الذكر الحكيم ثم الاستماع إلى النشيد الوطني،

 وبعدها كلمة رئيس اللجنة العلمية إشكالية الملتقى وأهم المحاور الذي يتناولها وشكر كل من ساهم في إنجازه. وتقدم بعدها السيد المدير  لإلقاء كلمة رحب فيها بالأساتذة المشاركين في فعاليات هذا الملتقى متمنيا النجاح والتوفيق في هذه التظاهرة. ليحيل الكلمة إلى السيد والي ولاية غرداية والذي وأعلن من خلالها عن الإفتتاح الرسمي لفعاليات هذا الملتقى.

وفي نهاية الجلسة الإفتتاحية لهذا الملتقى تم تكريم كل من الشيخ الأستاذ صالح بن عمر اسماوي والشيخ الأستاذ عيسى بن محمد بن بابا الشيخ بلحاج من طرف الجلسة العلمية للملتقى.

         لتتالى بعدها مداخلات الأساتذة المشاركين التي قسمت إلى جلسات علمية. واختتمت فعاليات الملتقى بقراءة التوصيات وتوزيع الشهادات المشاركين في هذا الملتقى.

اختتمت فعاليات هذا الملتقى بقراءة التوصيات وتوزيع الشهادات على المشاركين.

تقرير: مصلحة الإعلام والتوجيه

شاهد أيضاً

مناقشة دكتوراه

مناقشة دكتوراه للطالب بشري نذير إعلان-مناقشة-دكتوراه-بشيري نذير تنزيل